وزارة الصحة الإسرائيلية.. انخفاض فاعلية اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في الوقاية من العدوى بشكل كبير اصبحت 64% بعدما كانت 94%..

المغرب الجديد :

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية الاثنين أن بيانات قدمتها وزارة الصحة الليلة الماضية أظهرت أنه مع انتشار سلالة دلتا من فيروس كورونا في جميع أنحاء إسرائيل، انخفضت فاعلية اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في الوقاية من العدوى بشكل كبير وأصبحت حاليا 64% بعدما كانت 94%.

وتم تسجيل الانخفاض في فاعلية اللقاح بعد السادس من يونيو، أي بعد خمسة أيام من قيام إسرائيل برفع جميع القيود المرتبطة بفيروس كورونا تقريبا.

ونقلت صحيفة “هآرتس” الاثنين عن مسؤولين في الوزارة قولهم إن التسلسل الجيني يظهر أن سلالة دلتا كانت المسؤولة عن 90% من حالات الإصابة الجديدة بكورونا خلال الأسبوعين الماضيين.

ولوحظ انخفاض الفاعلية في الوقاية من الأمراض الخطيرة بين من تلقوا جرعتين من اللقاح، كما تبين أن 55% من الإصابات الجديدة هي لأشخاص تم تطعيمهم بالكامل.

وذكرت أنه في الفترة من الثاني من ماي وحتى الخامس من يونيو، كانت نسبة الحماية من التداعيات الخطيرة تبلغ 98.2% ولكنها تراجعت في الفترة من السادس من يونيو إلى الثالث من يوليوز إلى 93% فقط.

إلا أن اللقاحات لا تزال فعالة ضد تدهور الوضع الصحي بما يستلزم العلاج في المستشفيات.

 

وأقر مسؤول صحي كبير الأحد بأن البيانات الأخيرة تمثل “مصدر قلق حقيقي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.