عمالة إقليم الرحامنة تحتفي بالشباب و ببرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

المغرب الجديد:   

نظمت عمالة إقليم الرحامنة تحت إشراف السيد عزيز بوينيان عامل إقليم الرحامنة اليوم، بمقر العمالة يوما احتفاليا بشباب الرحامنة و روح المقاولة ، و ذلك بحضور السيد الكاتب العام ، السيد رئيس المجلس الإقليمي، السيد رئيس المجلس البلدي، السادة أعضاء اللجنة المحلية للتنمية البشرية، السيدات والسادة  الفاعلين الاقتصاديين والمقاولين الشباب حاملي المشاريع .

ويندرج هذا الحفل تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية في إطار المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في برنامجها الثالث الذي يهدف إلى تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب من خلال دعم الشباب و مواكبتهم لإنشاء المقاولة للرفع من فرص التشغيل لدى الشباب وتطوير الكفاءات. 

إذ تم في هذا السياق إحداث  منصة لشباب الرحامنة  بمدينة ابن جرير تهدف إلى استقبال، إنصات، توجيه ومواكبة  الشباب للإدماج في النسيج الاقتصادي وذلك من طرف متخصصين في توجيه الشباب .

تمحور هذا الحفل حول تقديم عرض حول منصة شباب الرحامنة التي تقدم برنامجين مختلفين  برنامج دعم قدرات شباب الرحامنة حاملي الشواهد و برنامج دعم ومواكبة حاملي أفكار مشاريع مقاولاتية، بالإضافة إلى ورشات تكوينية لمدة ثلاثة أشهر في مختلف المواضيع كبيئة المقاولة، التدريب على فكرة المشروع وأشكال ريادة الأعمال، مرافقة فردية، المبيعات والتسويق… كما تم تقديم كبسولات و شهادات بعض المستفيدين من البرنامج و حصيلة إنجازات منصة الشباب.

 بلغ عدد المستفيدين من برنامج دعم تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنتي -20212020:

— 121مشروع و الذي هم التكوين والتأطير و التمويل و سيمكن من إحداث 363 منصب شغل.

– -تهم  هذه المشاريع مجموعة من القطاعات خاصة قطاع الصناعة بنسبة 16% قطاع الصناعة التقليدية بنسبة 15% و القطاع الفلاحي بنسبة 10%

— تبلغ التكلفة الإجمالية للمشاريع 21.617.814  درهم بمساهمة إجمالية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية تمثل 42% من التكلفة الإجمالية.

 اختتمت أشغال هذا اللقاء بتوزيع شواهد على المستفيدين من الدورة التكوينية.

ك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.