إسبانيا تفتح حدودها مع المغرب ابتداء من فاتح يوليوز المقبل

كشف موقع “schengenvisainfo” أن الحكومة الإسبانية، تستعد لفتح حدودها مع المغرب، ابتداء من 1 يوليوز المقبل، بعد إغلاق دام أزيد من 3 أشهر، لمحاصرة تفشي فيروس كورونا المستجد بين البلدين.

وأشار ذات الموقع، نقلا عن رئيس حكومة مليلية، إدواردو دي كاسترو، الى أن رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، قال في لقاء عن بعد بينهما، إن إسبانيا قررت فتح حدودها مع المغرب ابتداء من 1 يوليوز المقبل.

وأكد المصدر ذاته، أن ” قرار فتح الحدود مع المغرب، قد يكون قرارا أحاديا من الجانب الاسباني، مادام  المغرب لازال مستمرا في إغلاق حدوده مع إسبانيا، وعدم إعطاء أي موعد محدد لإعادة فتح الحدود البرية والبحرية والجوية بين البلدين، و استئناف الرحلات التجارية أو البواخر التجارية الدولية”

وقررت الحكومة الإسبانية الشهر المنصرم، تقييد دخول منطقة شنغن وفرض الحجر الصحي لمدة أسبوعين لجميع المسافرين القادمين الى اسبانيا، كجزء من جهود البلاد لوقف انتشار العدوى، اذ أعلنت الحكومة الاسبانية أن كلا الإجراءين سيبقى ساري المفعول الى حين انتهاء حالة الطوارئ.

وأعادت السلطات الإسبانية فتح حدود البلاد في 21 يونيو الجاري، لجميع دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن، على الرغم من ضغوط الاتحاد الأوروبي لرفع القيود الحدودية الداخلية بحلول 15 يونيو. و سيتم إعادة فتح الحدود مع البرتغال في 1 يوليوز، وكذلك الدول خارج دول شنغن .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.