فرنسا ودول أخرى تعلق استخدام لقاح أسترازينيكا…

أعلنت فرنسا تعليق استخدام لقاح أسترازينيكا لتنضم إلى ألمانيا وهولندا في انتظار موقف السلطات الأوروبية

وقالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، إن هيئتها الاستشارية قامت بفحص التقارير المتعلقة بلقاح شركة أسترازينيكا المضاد لمرض كورونا، وأفادت بأنه” لا توجد أدلة على أن أي مشاكل صحية نجمت عن الحقن بهذا اللقاح“.

وقال المتحدث باسم المنظمة كريستيان ليندماير، لرويترز:” بمجرد أن تتوصل منظمة الصحة العالمية إلى فهم كامل لهذه الأحداث، فستطرح على الفور كل النتائج وأي تغييرات غير متوقعة للتوصيات الحالية على عامة الناس“.

وأشار المتحدث إلى أنه:”حتى اليوم لا يوجد دليل على أن الحوادث نتجت عن أخذ اللقاح، ومن المهم أن تستمر حملات التطعيم؛ حتى يمكننا إنقاذ الأرواح ومنع الإصابة بحالات مرضية شديدة من الفيروس“.

ومن جهته أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الإثنين، تعليق استخدام لقاح أسترازينيكا لمدة 24 ساعة في انتظار موقف السلطات الأوروبية، لتنضم فرنسا بقرارها إلى ألمانيا وايطاليا وهولندا إلى تعليق استخدام نفس اللقاح.

وكانت هولندا، قد علقت استخدام لقاح أسترازينيكا المضاد لوباء كورونا، أمس الأحد، في إجراء احترازيّ، وذلك حتّى 28 مارس، بعد الإبلاغ عن “آثار جانبيّة محتملة” في الدنمارك والنرويج، من دون أن تكون هناك صلة مؤكّدة في هذه المرحلة بين تلقّي اللقاح وتلك الآثار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.