عمالة الرحامنة.. بالصور.. مراسيم الانصات للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الـ68 لثورة الملك والشعب..

المغرب الجديد:

كباقي مدن المملكة المغربية، إحتضنت قاعة الاجتماعات بعمالة إقليم الرحامنة مساء يومه الجمعة 20 غشت 2021 مراسيم الانصات إلى الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى ال 68 لثورة الملك والشعب، والذي وجهه جلالة  الملك محمد السادس الى الأمة.
وذلك في إطار نطاق الاحترام التام لضوابط الاحترازية و التدابير الوقائية المعمول بها للحد من فيروس كورونا، وقد ترأس عامل اقليم الرحامنة السيد عزيز بوينيان  مراسيم الانصات للخطاب الملكي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بهذه المناسبة،بحضور الكاتب العام للعمالة وباشا المدينة وعدة شخصيات مدنية وعسكرية و امنية واعلامية و منتخبة و هيئات المجتمع المدني و رؤساء مصالح خارجية..

وفي خطابه السامي تطرق جلالة الملك إلى الانتخابات المقبلة حيث أكد جلالته إن الانتخابات ليست غاية في حد ذاتها، وإنما هي وسيلة لإقامة مؤسسات ذات مصداقية ، تخدم مصالح المواطنين، وتدافع عن قضايا الوطن.

لأن الدولة تكون قوية بمؤسساتها، وبوحدة وتلاحم مكوناتها الوطنية. وهذا هو السلاح للدفاع عن البلاد، في وقت الشدة والأزمات والتهديدات.

كما أشار جلالته أن المغرب يتعرض لهجمات مدروسة من طرف بعض الدول والمنظمات، مؤكدا أن المملكة دولة عريقة تمتد لأكثر من 12 قرنا.

وأضاف جلالة الملك، أن المغرب يتعرض لهذه الهجمات لما يتمتع به من نعمة الأمن والاستقرار في ظل التقلبات العالمية،وندد حفظه الله في الخطاب ذاته، بالحملة المدروسة التي تسعى إلى تشويه المؤسسة الأمنية، معتبرا أن الأعداء لا يريدون المغرب موحدا وقويا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.