المجلس الجماعي إبن جرير يكسب رهان التسويق الترابي للمدينة..

المغرب الجديد:

تمكن المجلس الجماعي لمدينة إبن جرير أن يكون من المجالس السباقة على الصعيد الجهوي من الولوج إلى تقنية التسويق الترابي للمدينة،  وذلك  بقيادة حزب الأصالة والمعاصرة ، وبذلك أصبح نموذج جماعة إبن جرير يحتدى به على الصعيد الوطني والإفريقي و يتم الإشادة به في مختلف المحافل الدولية والوطنية والإفريقيا على وجه الخصوص. 

و بفضل الإستراتيجية التى وضعها المجلس بهذا الخصوص استطاع الدفع بالمدينة للإنخراط في عملية  التسويق الترابي، من خلال إنضمامها إلى “شبكة المدن الإفريقية للمدن الذكية”. وكذا الإنضمام إلى برنامج مدن التعليم مدى الحياة بالينسكوا.

وفي ذات السياق نجح مجلس مدينة إبن جرير من الدخول في تجربة رائدة متعلقة بالتعاون اللامركزي بين المدن، حيث ثم نقل نموذج تجربة إبن جرير إلى مدينة ” ابوبوا abobo” بدولة “ساحل العاجل” بدعم من صندوق الدعم الإفريقي للتعاون اللامركزي للجماعات المحلية، الأمر الذى سيمكن مدينة إبن جرير مستقبلا من دعم التنمية وخلق الجاذبية الإقتصادية للمدينة. 

ويقوم البرنامج الإنتخابي لحزب الأصلة والمعاصرة لمدينة إبن جرير لخمس سنوات القادمة على  إستراتيجية ترابية ومجالية جديدة، يعتبر التعاون اللامركزي و التسويق الترابي أهم مكانيزماتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.