هذا ماقاله وزير الصحة بخصوص إجبارية التوفر على جواز التلقيح..

المغرب الجديد :

خرج وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، عن صمته بخصوص الجدل الدائر حول إجبارية التوفر على جواز التلقيح، حيث أكد في ندوة صحافية عقدت عقب اجتماع المجلس الحكومي، على أن “أغلبية المغاربة تلقحوا”.

وأوضح المسؤول الأول عن القطاع الصحي ببلادنا، أنه من الضروري حماية وتحصين مصالح الفئة الملقحة، في انتظار أن تلتحق الأقلية التي نطالبها بحس وطني أكبر يتماشى و هدف المملكة في تكوين مناعة جماعية.

وأضاف آيت الطالب، أن القرار الأخير بخصوص فرض جواز التلقيح ليس المراد به “تقييد حرية المواطنين” ، معتبرا أن الشغل الشاغل للحكومة هو عدم  تأثير الأقلية الرافضة على المنجزات الكبيرة المحققة في مواجهة في محاربة جائحة كوفيد 19.

وأشار وزير الصحة، إلى أن المغرب أصبح  ضمن المناطق  الخضراء، وكل المؤشرات تدل على ذلك، منها انخفاض  عدد الوفيات، وتسجيل عدد قليل من الحالات الحرجة المسجلة، لافتا كذلك إلى أن  أسرة الإنعاش في عدد من مناطق المملكة أصبحت شبه فارغة.

و أكد الوزير على أن المغرب لا يعيش في معزل عن المناطق الأخرى، التي تعاني من انتشار واسع للوباء، وأن أي خلل أو تأخر في التصدي للوباء قد يجرنا إلى انتكاسة أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.