ابن جرير..انعقاد الملتقى الاقليمي السادس للقران الكريم والسنة النبوية الشريفة

المغرب الجديد :

تحت عنوان *  الاحتفال بمولد سيد الانام ترسيخ لقيم المحبة والرحمة والسلام *  وفي جو روحاني بهيج نظم المجلس العلمي المحلي للرحامنة صباح يومه السبت 22 أكتوبر 2022 بالمركب الثقافي ابن جرير  أشغال الملتقى الاقليمي السادس للقران الكريم والسنة النبوية الشريفة بشراكة مع عمالة الاقليم وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية للاوقاف والشؤون الإسلامية، بحضور عامل الاقليم السيد عزيز بوينيان والكاتب العام لعمالة الرحامنة و باشا المدينة ورئيس قسم الشؤون الذاخلية السيد عماد ابو شيخ و رئيس المجلس العلمي  ورؤساء المصالح الخارجية و شخصيات مدنية و عسكرية ومنتخبون ورجال الصحافة والاعلام..

ويندرج هذا الملتقى المنظم في إطار سلسلة من الأنشطة والتظاهرات الدينية التي دأبت المندوبية على تنظيمها وللتعريف بالسيرة العطرة لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وغرس قيم محبته في قلوب الناشئة.

وبهذه المناسبة، قال عضو المجلس العلمي المحلي لابن جرير  في كلمة باسم المجلس، ان تنظيم هذا اللقاء السنوي يعد ثمرة لسياسة دينية رشيدة تستمد فلسفتها من الثوابت الدينية للمملكة وخصوصياتها الوطنية، تحت القيادة المتبصرة لأمير المؤمنين الملك محمد السادس.

وقد عرف برنامج هذا الملتقى عدة فقرات متنوعة.
افتتحت بايات من الذكر الحكيم في قراءة جماعية للاطفال وإلقاء درسين دينيين  حول مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف. ودرس في محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم. وتوزيع الجوائز على الفائزين الاوائل في مسابقات حفظ القران الكريم و السيرة النبوية و الاربعين حديثا النووية.

كما تم تكريم الاستاذ مبارك جنان  عضو المجلس العلمي المحلي للرحامنة.

وكان الهدف المنشود من هذا اللقاء هو إبراز السيرة النبوية العطرة التي تعتبر البرنامج العملي والنموذج الكامل لتطبيق مبادئ الإسلام وتنزيل قيمه وأحكامه على أرض الواقع، وايضا التذكير بأهمية الأخلاق في حياة المسلمين على مستوى الفرد والجماعة، وإبراز دورها في استقامة السلوك على كافة الأصعدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.