نظرا للأحداث الأليمة نتيجة الزلزال جمعية تيميتار تلغي جميع سهراتها الفنية..

المغرب الجديد :

أعلنت جمعية مهرجان “تيميتار” عن إلغاء جميع السهرات الفنية التي كان من المرتقب إقامتها مساء اليوم السبت بساحة الأمل ومسرح الهواء الطلق بمدينة أكادير، بسبب الفاجعة التي هزت المغرب على إثر الزلزال العنيف الذي ضرب معظم المدن المغربية وخلّف عددا من الضحايا.

وجاء في بلاغ رسمي صادر عن الجهة المنظمة، توصلت الجريدة بنسخة منه: ”نظرا للأحداث الأليمة التي عرفتها بلادنا، تعلن جمعية مهرجان “تيميتار” أنها أوقفت سهرات مساء الجمعة. كما تعلن الجمعية أنها قررت إلغاء السهرات المزمع إقامتها السبت”.

وفي السياق ذاته، جرى تعليق جميع الأنشطة الفنية والمهرجانات التي كان من المقرر تنظيمها خلال هذه الفترة، تضامنا مع ضحايا الفاجعة.

يشار إلى أن حصيلة ضحايا الهزة الأرضية، التي سجلت مساء أمس الجمعة وحدد مركزها بجماعة إيغيل بإقليم الحوز، ارتفعت إلى 820 وفاة و672 إصابة؛ من بينها 205 إصابات خطيرة، حسب حصيلة محينة لوزارة الداخلية إلى حدود الساعة العاشرة صباح السبت 9 شتنبر.

وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها ، بأنه تم تسجيل 394 وفاة بإقليم الحوز، و271 وفاة بإقليم تارودانت، و91 وفاة بإقليم شيشاوة، و31 وفاة بإقليم ورزازات، و13 وفاة بعمالة مراكش، و11 وفاة بإقليم أزيلال، و5 وفيات بعمالة أكادير، و3 وفيات بالدار البيضاء الكبرى، وحالة وفاة واحدة بإقليم اليوسفية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.