إشادة فرنسية بحنكة الأمن المغربي بعد نجاحه في اعتقال زعيم مافيا “مارسيليا يودا” الفرنسية

المغرب الجديد:

أجرى المدير العام للشرطة الوطنية الفرنسية السيد فريديريك ڤو اتصالا هاتفيا، صبيحة اليوم الجمعة 15 مارس الجاري، مع نظيره السيد عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عرفانا منه بحنكة الأمن المغربي التي أفضت إلى اعتقال زعيم مافيا “مارسيليا يودا” الفرنسية.

هذا وشكل الاتصال فرصة سانحة لتأكيد ارتياح الجانبين لمستوى التعاون الأمني في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، في أفق المضي قدما بهذا التعاون بما يسمح والتصدي الأنجع لكافة المخاطر والتهديدات الأمنية المتربصة بالبلدين.

وللإشارة، تأتي إشادة كبير أمنيي فرنسا بحنكة الأمن المغربي في أعقاب تمكنه من وضع حد لنشاط زعيم مافيا المخدرات الفرنسي فيليكس بانكي، وذلك لكونه يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات الفرنسية في قضايا مرتبطة بتكوين شبكات إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات وغسيل الأموال ثم التحريض على ارتكاب العديد من الجرائم من قبيل تصفية الحسابات في إطار شبكات الاتجار الغير المشروع في المخدرات.

وفي سياق ذي صلة، سبق لوزير الداخلية الفرنسية جيرالد دارمانان أن قدم شكره للسلطات المغربية عبر تغريدة على منصة اكس، نهاية الأسبوع المنصرم، منوها بنجاعة ومهنية الأمن المغربي إثر نجاحه في تخليص بلاده من زعيم مافيا خطير روع مدينة مارسيليا الفرنسية.

وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، قد أوضح أن عناصر مصلحة الأبحاث والتدخلات التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تمكنت مساء يوم الجمعة 08 مارس الجاري، من توقيف مواطن فرنسي يبلغ من العمر 34 سنة، وذلك لكونه يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات الفرنسية في قضايا مرتبطة بتكوين شبكات إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات وغسيل الأموال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.