الرحامنة.. الانطلاقة الرسمية لبرنامج تنشيط”قافلة جسر القراءة” بالمؤسسات التعليمية.

عملا على تنزيل بنود اتفاقية الشراكة التي تجمع بين المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالرحامنة وجمعية بوصلة للأعمال الاجتماعية. حلت صباح يوم الجمعة 27 نونبر 2020 “قافلة جسر القراءة” بثانوية البريكيين الإعدادية، وذلك من أجل إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج “تنشيط قافلة جسر القراءة بالمؤسسات التعليمية” موسم 2020/ 2021. والذي ترنوا من خلاله بوصلة الجمعية إلى الإسهام في ترسيخ ثقافة الاهتمام بالكتاب إعتبارا لدوره الأساس في الرقي والتقدم، والمساهمة في تجويد فعل القراءة في صفوف مرتفقي ومرتفقات المدارس بالإقليم.

وحيث كان الاحتفاء بالعيدين الوطنيين ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد والذي شهد برنامجا داعما لمبدأ المواطنة عبر مجموعة من الوصلات الفنية التي تميز في تقديمها تلميذات و تلاميذ ثانوية البريكيين الإعدادية إضافة إلى حفل توزيع لوحات إلكترونية في إطار برنامج تعزيز قيم التسامح والمواطنة ومناهضة السلوكات المشينة بالوسط المدرسي، كان اللقاء مع التلميذة المميزة حورية فؤاد باعتبارها رمز القراءة في جهة مراكش- آسفي وإقليم الرحامنة وذلك بتميزها وريادتها لثلاث سنوات تمثيلا ومشاركة واهتمام بالكتاب ومحيطه من خلال مشاركتها الفعلية في مسابقة تحدي القراءة العربي.
عرف اللقاء تقديم ورقة تعريفية حول قافلة جسر القراءة وسبل تنزيل البرنامج المعتمد وكيفية الإستفادة من خدماتها.
وتطمح الجمعية في هذا الموسم الدراسي من خلال برنامجها القرائي توسيع مساحة اشتغالها لتعم مختلف جماعات وقيادات الإقليم بغية تحفيز ساكنة الإقليم وخاصة التلميذات والتلاميذ على القراءة والاحتكاك بالكتاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.