الجماعة الحضرية لتطوان تطالب شركة النظافة باحترام دفتر التحملات ٠ مع تصحيح الاختلالات .

مكتب جهة طنجة تطوان الحسيمة عبد اللطيف باكر

 طالبت لجنة تتبع و تنفيذ اتفاقيةالتدبير المفوض لقطاع النظافة بجماعة تطوان من شركة  سويز البيضاء  المفوض لها تدبير قطاع النظافة  بجهة سيدي المنظري  بضرورة موافاة الجماعة بشكل مستعجل تاريخ إحضار الآليات المدرجة ضمن البرنامج الاستثماري للسنة الثامنة من الاتفاقية، على أن لا يتجاوز هذا التاريخ 31 يوليوز 2020 ،وكذا  عدم ربط تنفيذ البرنامج الاستثماري للسنة الثامنة من الاتفاقية بالمصادقة على الملحق رقم 2.

 و حثت اللجنة المعنية في اجتماع عقدته يوم الجمعة 12يونيو الجاري  برئاسة الدكتور محمد إد عمار   بحضور  باشا  مدينة تطوان و أعضاء اللجنة،  الشركة على إعداد برنامج عمل مستعجل لتصحيح الاختلالات التي يعرفها قطاع النظافة بجهة تطوان سيدي المنظري والتي أثرت سلبا على جودة الخدمات، مع موافاة الجماعة به مساء الأحد القادم.على أساس أن يتم مناقشته في اجتماع  سيعقد  يوم الإثنين 15يونيو الجاري

 منبهة الشركة على عدم ربط جودة خدمات النظافة بالتوصل بمستحقاتها المالية المتأخرة، كما ألحت ذات اللجنة  على شركة سويز البيضا بضرورة  مراجعة برنامج خدمة الغسل بالمدينة العتيقة.

و كان  رئيس جماعة تطوان قد طالب في بدايةالإجتماع من شركة سويز البيضا المفوض لها تدبير قطاع النظافة بجهة سيدي المنظري بضرورة إحضار جميع الآليات المدرجة في البرنامج الإستثماري في أجل أقصاه 31يوليوز 2020  مسجلا اختلالات كبيرة في وضعية قطاع النظافة بجهة تطوان سيدي المنظري حيث يعيش القطاع وضعا كارثيا ملحا ،و أن هذا الوضع لا يجب أن يستمر إطلاقا و يتعين الإنكباب عليه لإيجاد حلول له بشكل مستعجل.

من جهته أكد باشا مدينة تطوان على إحضار الآليات المدرجة ضمن البرنامج الاستثماري للسنة الثامنة في أقرب الآجال، خاصة وأننا مقبلون على الزيارة الملكية وحلول الموسم الصيفي. كما حث على احترام الإجراءات وتوفير الوسائل الوقائية لعمال الشركة للحد من انتشار وباء كرونا، والإسراع بإجراء اختبارات الكشف عن فيروس كرونا لفائدة عمال الشركة. مسجلا بدوره تراجعا كبيرا على مستوى جودة خدمات النظافة، مشيرا إلى ضرورة تفعيل جهاز المراقبة بالشركة، تفاديا للفوضى والتسيب، ومحاربة بعض الممارسات والسلوكات التي تحول دون جودة الخدمة.

كلمة  نائب الرئيس المفوض له تدبير قطاع النظافة، حميد الدامون جاءت منسجمة مع باقي التدخلات ، حيث أكد بدوره على ضرورة إحضار الآليات المدرجة ضمن البرنامج الاستثماري للسنة الثامنة في أقرب الآجال، مشيرا إلى أن وضعية قطاع النظافة بجهة سيدي المنظري تعرف اختلالات كبيرة، من قبيل حدوث أعطاب كثيرة في الآليات بشكل يومي.

نائبة المدير العام لشركة اسويز البيضا، أوضحت  أن الشركة تعاني من انعدام التوازن المالي، ملتمسة تشكيل لجنة مشتركة بين الجماعة والشركة بإشراف المديرية العامة للجماعات المحلية، لإيجاد حل لموضوع الملحق رقم 2.

هذا و حضر هذا الإجتماع بالإضافة إلى رئيس جماعة تطوان و باشا المدينة ،نائب رئيس جماعة تطوان المفوض له تدبير قطاع النظافة  حميد الدامون ،و عبد الكريم زكرياء عضو اللجنة ،وفاء الخليفي عن المدير العام لشركة سويز البيضا ،محمد أملي المدير المحلي للشركة،يوسف أولاد بلقاسم رئيس قسم البيئة و التدبير المفوض ،نوال أولاد  منصور نائبته ،سعيد المتوسل رئيس خلية تتبع أشغال التدبير المفوض لقطاع النظافة ( سيدي المنظري ) ،و منير بوعلي نائبه. المهدي التايدي عن قسم البيئة و التدبير المفوض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.