السيد محمد الشتوي.. رئيس المحكمة الابتدائية بالجديدة : سنعمل على تنزيل اجندة شاملة لاستراتيجية اصلاح ورش القضاء ببلادنا..

المغرب الجديد: متابعة الاستاذ محمد دخاي

اكد السيد محمد الشتوي اثناء تنصيبه صباح اليوم الجمعة من سادس غشت الجاري رئيسا للمحكمة الابتدائية بالجديدة ، خلفا لللاستاذ لسيد عبد الرزاق محسن بانه سيعمل على تنزيل اجندة شاملة تعمل على تحسين ظروف استقبال المتقاضين وتجويد الأداء القضائي تنزيلا لشعار “القضاء في خدمة المواطن” الذي ياتي ضمن ورش إصلاح العدالة داعيا الى تضافر جميع مكونات أسرة العدالة في سبيل تنفيذ الأهداف الاستراتيجية لهذا الورش وإرساء دولة الحق والقانون.
وتميز حفل التنصيب، بحضور عامل اقليم الجديدة ووكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية وقضاة المحكمة، ومسؤولين بوزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية والنيابة العامة، وعدة شخصيات تمثل المهن القضائية المختلفة وفعاليات من المجتمع المدني ورجال الاعلام والصحافة .
وكانت فعاليات المجتمع المدني بقلعة السراغنة قد قامت بتنظيم حفل تكريم للسيد محمد الشتوي الرئيس السابق بالمحكمة الابتدائية المدينة قبل التحاقه بمدينة الجديدة  الجلسات الكبرى بالمحكمة الابتدائية حضره السيد وكيل الملك الأستاذ الكاميلي والسيد إدريس ليمور الرئيس الجديد للمحكمة و الذي عين أخيرا وحضي بالثقة المولوية في منصب المسؤولية لدورة المجلس الأعلى للسلطة القضائية الأخيرة،وتمت خلاله الإشادة بمختلف خصاله الإنسانية والمهنية أثناء تقلده مسؤولية تدبير شؤون المحكمة، والتنويه بمسيرته والمجهودات التي بذلها خدمة للصالح العام وإحقاقا للعدالة.
وتروم التعيينات الجديدة بخصوص تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة ضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية القضائية بمختلف المحاكم، يراد بها تحقيق مزيد من النجاعة في الأداء القضائي، وتحقيق أكبر قدر من الشفافية في التدبير، واختيار مسؤولين قضائيين قادرين على مواكبة استراتيجية المجلس الأعلى للسلطة القضائية في مجال التخليق والنزاهة والاستقامة، واستعمال استقلال القضاء من أجل التطبيق العادل للقانون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.