صخور الرحامنة..جمعية مواطنة تنظم حملة تحسيسية و توعوية حول موضوع لسعات العقارب و لدغات الأفاعي..

المغرب الجديد :

نظمت جمعية مواطنة ،يومه السبت 25 يونيو 2022، حملة تحسيسية و توعوية حول موضوع لسعات العقارب و لدغات الأفاعي،بشراكة مع مندوبية الإقليمية لوزارة الصحة و الحماية الإجتماعية و المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولى و الرياضة ، و المجلس الجماعي لصخور الرحامنة وجمعية الرحامنة للخدمات الإجتماعية و السلطات المحلية.
و إستهدفت الحملة تلاميذ و تلميذات مجموعات المدارس الإبتدائية التابعة لجماعة صخور الرحامنة،على إعتبار أن هذه الفئة هي الأكثر تعرضا إلى مخاطر لسعات العقارب و لدغات الأفاعي،و كذا آباء و اولياء التلاميذ و الأطر التربوية المشتغلة بهذه المؤسسات.

و لتمكين الأطفال من كل المعلومات التي من شأنها ان توفر لهم الحماية من هذه المخاطر، قدمت الجمعية عرضا مفصلا و مدعما بصور و أفلام وثائقية تتماشى و مستوى الفئة المستهدفة،ساهم في تنشيطه الممرض الرئيس للمركز الصحي القروي سيدي منصور السيد محمد الزيتوني بتعاون مع أعضاء الجمعية.
و يأتي هذا النشاط مساهمة من الجمعية و باقي شركائها في تفعيل محاور الإستراتيجية الوطنية لمكافحة لسعات العقارب و لدغات الأفاعي،خصوصا في شقها المتعلق بتحسيس و توعية الفئة الأكثر تهديدا،و تمكينه من معلومات و معطيات علمية و العمل على القطع مع الممارسات التقليدية و العشوائية في التعاطي مع هذه الإصابات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.