جماعة ابن جرير تعقد لقاءها التشاوري الاخباري حول اعداد برنامج عمل الجماعة 2022-2027.

المغرب الجديد :

تطبيقا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 85-15-1 الصادر في 07 يوليوز 2015، بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 14-113 المتعلق بالجماعات.

المواد(78-79-80-81-82).

المرسوم :رقم 301-16-2 الصادر في 23 رمضان 1437 (29 يونيو 2016) المتعلق بتحديد مسطرة إعداد برنامج عمل الجماعة وتتبعه وتحيينه وتقييمه وآليات الحوار والتشاور لإعداده.

وتحت شعار: *جماعة الغذ جماعة الاقتصاد المعرفي والذكاء الرقمي.. *

تم صباح يومه الأربعاء 24 غشت 2022 بقاعة الإجتماعات بعمالة الرحامنة اللقاء التشاوري لإعطاء الانطلاقة الرسمية لإعداد برنامج عمل جماعة ابن جرير 2022 /2027 برئاسة السيدة بهية اليوسفي… وبحضور وإشراف السيد عامل إقليم الرحامنة السيد عزيز بوينيان والسيد الكاتب العام ورئيس المجلس الاقليمي والهيئات المنتخبة وممثلي الغرف المهنية. ورؤساء المصالح الخارجية والداخلية ورؤساء مصالح الجماعة وفعاليات المجتمع المدني واعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، ورجال السلطة وممثلي المنابر الإعلامية.

وخصص هذا الاجتماع لإعطاء انطلاقة عملية التحضير لإعداد برنامج عمل الجماعة، ولتحديد منهجية لإعداد وطريق العمل التي ستنهجها جماعة ابن جرير بالإضافة إلى الإطلاع على الجوانب القانونية والتنظيمية الواجب اتباعها خلال مرحلتي الإعداد و المصادقة.

ويعتبر مشروع برنامج عمل جماعة ابن جرير 2022 /2027  وثيقة مرجعية لبرمجة المشاريع والأنشطة ذات الأولوية المزمع إنجازها أو المساهمة فيها، بتنسيق تام مع توجهات برنامج التنمية الجهوية وبرنامج تنمية العمالة أو الإقليم وفي احترام لمبدأي الالتقائية والانسجام مع الاستراتيجيات والسياسات العمومية للدولة.
وتم بالمناسبة تقديم مداخلات لممثلي عدد من القطاعات،الصحة ،التعليم ،الوكالة الحضرية. الإسكان، التشغيل… استعرضوا خلالها المنجزات المحققة في كل قطاع، وكذا الآفاق والتحديات، مشددين على ضرورة جعل المواطن الهدف الأسمى والرأسمال البشري الحقيقي في كل برنامج تنموي.

كما شدد عامل إقليم الرحامنة السيد عزيز بوينيان في كلمة له على أهمية التواصل وعقد شراكات مع جميع المؤسسات في القطاعات الحكومية و مجلس الجهة وذلك من أجل تنزيل هذا البرنامج ومواكبته بطريقة عملية وفعالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.