وكالة أوروبا بريس.. تتوقع الحكومة الإسبانية وصول حوالي 15 ألف عاملة موسمية، ضمنهن مجموعة جديدة من 5 آلاف امرأة، من المغرب

المغرب الجديد :

بحسب تصريحات للوفد الفرعي الحكومي هويلفا، نقلتها وكالة أوروبا بريس، فمن المنتظر وصول هؤلاء العاملات على ثلاث مراحل انطلاقا من بداية يناير إلى منتصف مارس؛ إذ في المرحلة الأولى ستصل 10 آلاف عاملة، وفي المرحلة الثانية خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس والمرحلة الثالثة خلال الأيام الأولى من أبريل ستصل 5000 عاملة من الوافدات الجديدات.

وأضاف الوفد الفرعي الحكومي ذاته أن الدخول لم يعد مقيدا على الحدود لأسباب تتعلق بالصحة العامة، وكذلك فإن الوصول متوقع “بأمر” من ميناء طريفة الذي ستصل إليه هؤلاء العاملات على متن العبارات ثم يسافرن إلى مقاطعة هويلفا.

وللعام الثاني على التوالي، تستعد إسبانيا لجلب عمال أيضا من الإكوادور وهندوراس؛ إذ قال الوفد الحكومي إن ما مجموعه 800 شخص سيصلون من هذه البلدان اعتبارا من فبراير للعمل في الحملة الزراعية، وهي التجربة الثانية بعد جلب 457 عاملا موسميا العام الماضي.

وتطلب تعاونيات هويلفا للأغذية الزراعية جلب أعداد أكبر خاصة من المغرب، وهو ما دفع الحكومة الإسبانية إلى رفع عدد العاملات بحوالي 4000 عاملة جديدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.