سب وشتم عامل إقليم تارودانت تذخل السجن رئيس جماعة منتمي لحزب المصباح

حسب مصادر صحفية  فقد أدانت المحكمة الإبتدائية بتارودانت، يومه الإثنين 29 يونيو الجاري، رئيس الجماعة الترابية “افريجة” بالسجن 6 أشهر نافذة وتعويض مالي قدره 2000 درهم، بتهمة السب والشتم في حق عامل الإقليم.

وتمت متابعة رئيس الجماعة المنتمي لحزب “العدالة والتنمية”، بتهم السب والقذف في حق موظف عمومي واستعمال أنظمة معلوماتية وتوزيع إدعاأت كاذبة بغرض المس بالحياة للأشخاص والتشهير بهم.

وكانت مصالح الأمن بمدينة أكادير، قد تمكنت في وقت سابق من توقيف رئيس الجماعة المذكور والذي كان موضوع مذكرات بحث بعد تورطه في قضية التسجيل الصوتي المسيء لعامل تارودانت.

وسبق لعامل إقليم تارودانت، أن تقدم بشكاية لوكيل الملك بابتدائية تارودانت، ضد الرئيس المذكور، بسبب شريط صوتي منسوب للمعني، تم تداوله على نطاق واسع عبر تطبيق “الواتساب” بعد تسريبه من إحدى المجموعات الخاصة بأعضاء الجماعة على الواتساب، والذي يتضمن عبارات سب وقذف في حق عامل الإقليم، الشيء الذي أنكره الرئيس أمام الضابطة القضائية أثناء البحث الأولي معه، ليتم حجز هاتفه المحمول وعرضه على الخبرة القضائية التقنية والتي أثبتت تورطه، ما دفع النيابة العامة بتارودانت لإصدار مذكرة بحث وطنية في حقه بعدما اختفى عن الأنظار خلال الأسابيع الأخيرة، خلصت إلى اعتقاله بمدينة أكادير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.