المغرب فتح حدوده المغلقة  في وجه المواطنين الأجانب بشروط….

ابتداء من يومه الأحد، سيعيد المغرب فتح حدوده المغلقة منذ مارس الماضي في إطار الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، في وجه المواطنين الأجانب، شريطة توفرهم على حجز فندقي.

وفي رسالة عبر البريد الإلكتروني، موجهة إلى أعضاء الاتحاد العام لمقاولات المغرب ،أعلن رئيس الباطرونا، شكيب العلج، “تبسيط إجراءات دخول المهنيين الأجانب إلى المغرب”.

وكتب “يسعدني أن أبلغكم أن الإجراء المبسط ساري المفعول ابتداء من اليوم 6 شتنبر 2020″، موضحاً أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة “استجاب لطلب الاتحاد العام لمقاولات المغرب المتعلق بالتصريح بدخول المواطنين الأجانب الذين يتوفرون على حجز فندقي في المغرب”.

وبالتالي فإنه ابتداء من اليوم الأحد، “سيتمكن الأجانب الذين لديهم حجز مؤكد من أحد الفنادق في المغرب من الدخول إلى الأراضي المغربية” حسب رسالة رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مشيرا إلى أن “هذه الإجراءات تخص فقط المواطنين الأجانب المعفيين من التأشيرة المغربية” بالإضافة إلى الامتثال للتدابير الصحية التي أصدرتها السلطات، ولا سيما الالتزام بإجراء اختبارات فحص كوفيد 19.

وسبق للاتحاد العام لمقاولات المغرب ان اعلن الأسبوع الماضي، عن حصوله على موافقة وزارة الخارجية للسماح للزوار المهنيين الأجانب بدخول التراب الوطني، بناء على دعوة رسمية من الشركات المغربية، اعتبارًا من 10 شتنبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.