بلاغ السفارة الفرنسية…بخصوص أهداف زيارة الجنرال العسكري فرانسوا لوكوانتر للمغرب.

استقبل ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الخميس 10 شتنبر الجاري بالرباط، قائد أركان الجيوش الفرنسية الجنرال فرانسوا لوكوانتر.

وحسب بلاغ للسفارة الفرنسية في الرباط، فإنه بدعوة من الجنرال دوكوردارمي عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، يقوم الجنرال العسكري فرانسوا لوكوانتر، قائد أركان الجيوش الفرنسية، بزيارة للرباط من 9 إلى 12 شتنبر 2020. مشيرا إلى أن هذه الزيارة، تأتي امتدادا للزيارة التي قامت بها في فبراير 2020 فلورانس بارلي، وزيرة الجيوش الفرنسية، والزيارة التي قام بها الجنرال دوكوردارمي عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، لفرنسا في فبراير 2019. وتجسد هذه الزيارة العلاقات الممتازة في مجال الدفاع بين المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية.

وأضاف البلاغ الفرنسي، أن الجنرال العسكري فرانسوا لوكوانتر، قائد أركان الجيوش الفرنسية، سيجري محادثات مع ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ومع عبد اللطيف الوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، ومع الجنرال دوكوردارمي عبد الفتاح الوراق، ومع ضباط من القيادة العامة ومفتشين في القوات الملكية الجوية والبحرية الملكية.

كما سيقدم قائد أركان الجيوش الفرنسية، يورد المصدر ذاته، مداخلة أمام ضباط المعهد الملكي للتدريب العسكري العالي وسيزور الأكاديمية الملكية العسكرية. وستمكن هذه اللقاأت من تعزيز التعاون العسكري بين فرنسا والمغرب واستكشاف سبل جديدة لتقوية العلاقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.