إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز 940 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

حسب بلاغ للمديرية العامة للامن الوطني:

وعلى ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي، يومه الجمعة 25 شتنبر الجاري، من إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز 940 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

وجاء في البلاغ ، أن هذه العملية الأمنية المشتركة مكنت من توقيف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات، بينما أسفرت عمليات البحث والتفتيش المنجزة بالشريط الساحلي لمنطقة اشتوكة بضواحي الجديدة عن حجز قارب مطاطي ومحركين و16 حاوية للبنزين و25 رزمة للمخدرات يناهز وزنها 940 كيلوغراما، كانت موجهة للتهريب الدولي عبر المسالك البحرية. مضيفا أن هذه العمليات مكنت أيضا من حجز سيارة نفعية ومبالغ مالية مهمة بالعملتين الوطنية والأوروبية، يشتبه في كونها من متحصلات الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتابع نفس المصدر، أنه تم إيداع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع امتدادات وارتباطات هذه الشبكة الإجرامية، وكذا توقيف كافة الأشخاص المرتبطين بأنشطتها.

ومكنت معلومات “الديستي”، يوم الخميس، عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية والمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، من إجهاض محاولة لتهريب المخدرات وحجز 145 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.