صور + فيديو.. عامل إقليم الرحامنة السيد عزيز بوينيان يتفقد سير المشاريع التنموية بعدة جماعات بالإقليم..

  في إطار برنامج الزيارات والتتبع الميدانية والعملية للسلطة الاقليمية بالرحامنةو المواكبة للمشاريع التنموية المنجزة بالإقليم.و تكريسا للعمل المتواصل للنهوض بتنمية جماعات إقليم الرحامنة وتأهيلها.

و في اطار سياسة القرب التي ينهجها عامل اقليم الرحامنة السيد عزيز بوينيان، قام صباح اليوم السبت 10 أكتوبر 2020 رفقة الوفد المرافق له.بزيارة تفقدية لمجموعة من المشاريع المنجزة أو في طور الانجاز و الوقوف على تقدم البرامج الخاصة بالبنيات التحتية بالإقليم وخاصة في مجال الطرق.و ذلك من أجل تحسين ظروف السلامة الطرقية ومستوى الخدمات المقدمة لمستعملي الطريق ، و تقليص الفوارق الترابية والاجتماعية في العالم القروي و فك العزلة عن المراكز النائية و التي ستضفي زخما من شأنه أن يعود بالأثر الإيجابي على الحركية الاقتصادية بإقليم الرحامنة.

وكانت لزيارة السيد عزيز بوينيان التفقدية أثرا إيجابيا حسب المتتبعين للشأن الرحماني على وثيرة الإنجازات نظرا لكونها وسيلة وآلية للرقابة القبلية والتتبع الميداني للمشاريع. وايضا من اجل تحريك وثيرة مراحل إنجازها وإنقاذ بعضها من الجمود ضمانا لاستفادة عاجلة من خدماتها من طرف المواطنين دون تأخير .

كما دعا عامل إقليم الرحامنة السيد عزيز بوينيان رؤساء المصالح الخارجية إلى مواكبة المشاريع تقنيا وتذليل جميع الصعاب وتخطي كل ما من شانه عرقلة السير العادي لإتمام هذه المشاريع النموذجية.

وهذا هو البرنامج العام للزيارات الميدانية التي قام بها عامل إقليم الرحامنة ليوم السبت 10 أكتوبر 2020.

– تقديم برنامج الطرق في الفترة الممتدة مابين 2017 -2020 في اطار برنامج محارية الفوارق الاجتماعية بطول 120 كلم وبتكلفة تقدر ب 90 مليون درهم.

حيث تمت زيارة :
-1- الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 09 والطريق الإقليمية 2105 مرورا بمركز جماعة أولاد حسون ودواوير سيدي عزوز وأولاد علان.

-2-.زيارة الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 09 ودواوير الشعاب باغوع أولاد حریز التابعين لجماعة صغور الرحامنة وجماعة الجعافرة.

تقدیم برنامج الطرق موضوع اتفاقية الشراكة حول تقوية وتوسيع الطرق الإقليمية المصنفة بطول 190 كلم بتكلفة تقدرب 160 مليون درهم.

حيث تمت زيارة:
-1- الطريق الإقليمية رقم 2104 الرابطة بين الطريق الوطنية 09 وجماعة ميات بإقليم قلعة السراغنة مرورا بجماعة الجعافرة.

-2- زيارة الطريق الاقليمية 2102 الرابطة بين مركز جماعة صخور وسد المسيرة مرورا بدواویر جماعة سكورة الحدرة.

تقديم برنامج بناء وتجهیز دور الطالب والطالبة بالإقليم ،حيث قام عامل إقليم الرحامنة السيد عزيز بوينيان والوفد المرافق له:

• بزيارة ورش بناء دار الطالبة بمركز سيدي عبد الله.
و التي تبلغ كلفة إنجازها حوالي 3 مليون درهم  بطاقة استيعابية  تقدر ب 80  سرير والتي تأتي في إطار برنامج بناء و تجهيز دور الطالب و الطالبة بالإقليم بتكلفة إجمالية تقدر ب 27 مليون درهم و بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مجلس جهة مراكش_آسفي، المجلس الإقليمي للرحامنة ،الجماعات الترابية و المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني و الذي يضم بناء وتجهيز 8 دورالطالب والطالبة بمختلف جماعات إقليم الرحامنة حيث تم فتح اثنين منها بكل من جماعة الجعافرة وجماعة الجعيدات  فيما سيتم فتح الستة الاخرين بعد انتهاء الاشغال قبل متم هذه السنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.