الرحامنة.. بيان إستنكاري للمكتب المحلي للنقابة المحلية لموظفي وعمال جماعة ابن جرير.

 نص البيان الذي توصلت به جريدة المغرب الجديد.

طرح اجتياز امتحان الكفاءة المهنية والذي كان مقررا بتاريخ : 2020/11/15 بجماعة ابن جرير :
العديد من علامات الاستفهام والشكوك حول مدى مصداقية اللجنة المكلفة بتدبير الامتحان و في إقصاء تام لمبدأ تكافئ الفرص بين الموظفين واعتماد الحياد السلبي.
وحسب ما توصل به المكتب المحلي للإتحاد المغربي للشغل المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل وعقب إفراز النتائج الخاصة بالمساعدين الإداريين والتقنيين التي كان الفاصل فيها عامل التنقيط المهني الإداري من جهة ، ومن جهة أخرى انحياز لجنة الامتحان لبعض الموظفين بعينهم مما شكل إجحافا كبيرا في حقهم ، ( إلى جانب التهميش والإقصاء التي مارسته الإدارة بإقرار تعيينات بدون مسؤولية ، ومهمات محددة داخل مصالح الجماعة .
ولكل هذه الأسباب ، فإن المكتب المحلي للنقابة المحلية لموظفي وعمال جماعة ابن جرير ، ( وكذا الاتحاد المحلي للنقابات بإقليم الرحامنة يسجل ويستنكر ما يلي :
– التعسف اللاأخلاقي الذي تعرض له الكاتب العام للنقابة المحلية لموظفي وعمال جماعة ابن جرير من طرف رئيس مصلحة الأشغال بالجماعة .
– الانحياز المكشوف للإدارة ولجنة الامتحان لبعض الموظفين بعينهم .
– استعمال التنقيط الإداري والمهني- كفتو – ضد بعض الموظفين
– عدم كفاءة اللجنة المكلفة بالامتحان وتحيزها للإدارة .
وفي الأخير ( ، نطالب الجهات المسؤولة وخاصة وزارة الداخلية بإفادة لجنة تقصي خاصة للبث في الخروقات التي شابت امتحانات الكفاءة المهنية بجماعة ابن جرير برسم سنة 2021/2020 ، مع الاحتفاظ بحق اللجوء إلى المحكمة الإدارية من أجل فتح تحقيق معمق في الموضوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.