هاكاثون أون لاين لأفضل مشاريع  تحمل حلولا ناجعة  في مواجهة ” كوفيد19  “

تحت شعار: ” الابتكار العربي في مواجهة  “كوفيد”19 ، تنظم الجمعية المغربية للنبوغ بشراكة مع المدرسة الوطنية العليا  للفنون والمهن- جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء-، والمدرسة العليا لأساتذة التعليم التقني، وبتعاون مع  جامعات عربية، هاكاثون أون لاين للمشاريع العربية مفتوحة المصدر، مابين5  و 9  يونيو 2020 ، وهو مسابقة مفتوحة في وجه الطلبة  المهندسين والتقنيين العرب، من أجل تقديم  أفضل مشاريع  تحمل حلولا ناجعة في مواجهة ” كوفيد19  ” في مجالات التعليم والصحة والهندسة الصناعية والطباعة ثلاثية الأبعاد والبيئة.

وستفتتح  فعاليات هذه المسابقة من طرف ممثل عن وزارة الطاقة والمعادن، يليه المدير العام لوكالة التنمية الرقمية ثم مدراء المدارس التقنية.

هذا، وتضم لجنة التحكيم ستة أساتذة أكاديميين  دوليين، وخبراء مغاربة وعرب  متخصصين في المجالات المذكورة، كما تم تشكيل لجنة تضم الموجهين وهم أساتذة تقنيون لمصاحبة  ومواكبة الفرق المتبارية في هذه المسابقة  لأجل تركيب مشاريعها.

تجدر الإشارة، أأن هذه المسابقة تتم تحت رعاية الشركة المغربية اينوفاتيل أنجنيرين، مكتب الدراسات الهندسية، وسيتم الإعلان عن نتائج هذا الهاكاتون في يوم 11  يونيو 2020 . كما  سينال الفائزون الثلاثة الأوائل جوائز قيمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.