وزير إسرائيلي…”معا سنتعاون ويمكننا التعامل مع الفيروس الصحي من خلال إنتاج اللقاحات وتوزيعها في جميع أنحاء العالم”..

بعد إعلان استئناف العلاقات بين البلدين، عرض وزير الإقتصاد والصناعة الإسرائيلي، عمير بيرتس، خلال مباحثاته مع نظيره المغربي مولاي حفيظ العلمي، على الأخير التعاون لإنتاج اللقاحات بينها لقاح فيروس “كورونا” المستجد.

وكتب وزير الصناعة الإسرائيلي، في تدوينة على الفيسبوك: “بدأت العلاقة بين دولة إسرائيل والمغرب من خلال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، إسحاق رابين، لذا فإن الفخر الوطني الذي أشعر به هو أن توقيع اتفاقية السلام مع المغرب يلامس كل مستويات حياتي، طفولتي في المغرب، كوني عضوا في حزب العمل الإسرائيلي، وعضوا في معسكر السلام ووزير للإقتصاد اليوم”. مضيفا أن “السلام والتعاون، هما الأدوات التي يجب علينا كبشر أن نجهز أنفسنا بهما عندما نواجه أي عقبة أو صراع أو وباء”.

وتابع الوزير الإسرائيلي: “معا سنتعاون ويمكننا التعامل مع الفيروس الصحي من خلال إنتاج اللقاحات وتوزيعها في جميع أنحاء العالم، من خلال التعاون الإقتصادي والإتفاقيات التجارية، والتعامل مع أي صراع عن طريق الحوار”.

وقالت وزارة الإقتصاد المغربية في بيان، إن المحادثات بين الوزيرين ركزت على “آفاق تعاون مثمر بين البلدين، يرتكز على إنجازاتهما الإقتصادية ويستجيب لأولوياتهما واستراتيجياتهما التنموية”.

وكان وفد أمريكي إسرائيلي رفيع المستوى قد حل بالمغرب، حيث تم التوقيع على إعلان مشترك، أبرز تدشين عهد جديد في العلاقات بين الرباط وتل أبيب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.