بلاغ صحفي… شركة “ليدك” تصدر بلاغا تشرح فيه ماحصل بعد إغراق الأمطار لشوارع البيضاء..

بعد الأمطار “الطوفانية” التي أغرقت مدينة البيضاء الثلاثاء 05 يناير الجاري، أكدت شركة “ليدك”، المفوض لها تدبير الماء والكهرباء بالبيضاء الكبرى، تعبئة فرقها وتعزيز وسائلها الخاصة للتدخل الميداني للحد من تأثير تلك التساقطات.

وقالت شركة “ليدك”، في بلاغ صحفي إنه “منذ التوصل بنشرة خاصة بأحوال الطقس من المديرية العامة للأرصاد الجوية تعلن فيها عن تساقطات مطرية قوية يوم الثلاثاء 05 يناير 2021 بمجموع المجال الترابي للدار البيضاء الكبرى، تعبأت ليدك وقامت بتعزيز فرقها وكذا وسائلها الخاصة بالتدخلات الميدانية”. مضيفة أن الأمطار التي تهاطلت أمس على المدينة تميزت بحدتها وبلغ متوسطها 33،7 ملم بين الساعة الرابعة بعد الزوال والتاسعة ليلا، مع تسجيل تساقطات قصوى بلغت 53 ملم.

وتوزعت هذه التساقطات وكان لها تأثير بشكل خاص في مناطق (لهراويين، مديونة، تيط مليل، أهل الغلام، دار بوعزة، بوسكورة، حي السدري، مولاي رشيد، عين الشق و الحي الحسني). موضحة أنها عبأت 358 عونا ضمنهم أطر وعمال التدخلات المختصين في مجال التطهير السائل، و233 وحدة (17 شاحنة تطهير كبيرة، و19 شاحنة تطهير صغيرة، و58 مضخة، و132 عربة نقل كبيرة و صغيرة، و7 سيارات رباعية الدفع)، وذلك من أجل تأمين مختلف التدخلات على مستوى شبكة التطهير السائل. كما عززت قدرات مركزها للعلاقات مع الزبناء (20 20 31 22 05) لإستقبال والتكفل بعدد من المكالمات يفوق ما يتم تسجيله عادة.

وذكرت الشركة بإطلاق أشغال إنجاز سرداب تخزين مياه الأمطار بحي السدري، في دجنبر 2018، والذي تتقدم أشغاله تماشيا مع المخطط المحدد مسبقا. مشيرة إلى أن هذا المشروع، يهدف إلى حماية حي السدري من الفيضانات من خلال تخزين المياه المتدفقة في فترات التساقطات المطرية، حيث تصل طاقته الاستيعابية إلى 14000 متر مكعب من المياه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.