عبد اللطيف وهبي…وزارة الصحة والحكومة ككل مطالبة بالتواصل مع المغاربة والكشف عن أسباب تأخر وصول اللقاح للمملكة..

أكد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، في تصريحه لأحد المنابر الإعلامية الوطنية، أن “المغاربة بدؤوا يفقدون الأمل في لقاح كورونا بسبب ضبابية التواصل الحكومي وخاصة وزارة الصحة”.

وقال وهبي، إن وزارة الصحة والحكومة ككل مطالبة بالتواصل مع المغاربة والكشف عن أسباب تأخر وصول اللقاح للمملكة، وتحديد تاريخ لعملية التلقيح. وإستغرب ضبابية التواصل الحكومي مع المغاربة لشرح موسع للشعب المغربي حول تفاصيل ومضاعفات اللقاح.

وشدد أمين عام “البام”، على أن المغاربة لازالوا يتساءلون حول مصير هذا اللقاح الذي كان جلالة الملك قد أعطى توجيهاته للحكومة لتوفير اللقاح من ما يزيد عن شهر ونصف دون أن يجد هذا اللقاح طريقه إلى المغرب.

وكان وزير الصحة خالد آيت الطالب، قد أفاد سابقا بأن جرعات لقاحي “أسترازينكا” و”سينوفارم”، مازالت لم تصل بشكل رسمي للمملكة. مبرزا أن الوزارة ستتوصل بجرعات اللقاحين في أقرب الآجال، وذلك بعد أن تم الإتفاق وإمضاء عقود الصفقات مع شركتي “سينوفارم” الصينية و”أسترازينكا” البريطانية.

ومنح جلالة الملك محمد السادس، تعليماته السامية للحكومة قصد اعتماد مجانية التلقيح ضد وباء “كوفيد-19” لفائدة جميع المغاربة. وستغطي عملية التلقيح المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة حسب جدول لقاحي في حقنتين، مع إعطاء الأولوية، على الخصوص، للعاملين في الخطوط الأمامية، وأساسا رجال الصحة والسلطات العمومية وقوات الأمن والعاملين بقطاع التربية الوطنية وكذا الأشخاص المسنين والفئات الهشة، قبل توسيع نطاقها على باقي الساكنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.