بلاغ شركة إنوي.. حول مجانية منصة ” تيلميدتيس /  TelmidTICE ” للتعليم عن بعد.

في بلاغ لشركة إنوي أوضحت فيه أن التلاميذ من مختلف المستويات، لا سيما بمستوى البكالوريا يمكنهم الولوج إلى جميع الموارد الرقمية التي تضعها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، على مستوى هذه المنصة، بدون إلزامية الاشتراك أو التوفر على رصيد الأنترنيت.وأضاف المصدر ذاته أن الفاعل ” إنوي” انخرط في الجهود الوطنية لضمان الاستمرارية البيداغوجية والتحصيل الدراسي، بمنحه إمكانية الولوج المجاني لجميع مواقع ومنصات وزارة التربية الوطنية ، التي تعمل منذ بداية أزمة كوفيد 19.

وأشار البلاغ إلى أن “إنوي” انخرط أيضا في دعم المدرسين ومرافقتهم من أجل التكيف بشكل أفضل مع ظرفية التعليم الإلكتروني، كما تم إطلاق برنامج للتدريب عن بعد وإصدار الشهادات في أساليب إدارة وإصدار الدروس على الأنترنيت، الذي تم تنفيذه بشراكة مع مقاولة ( Remoteach )، وقد استفاد من ذلك الآلاف من نساء ورجال التعليم والتلاميذ في جميع أنحاء المغرب.

وفي إطار التزامه في المجال التربوي، يقترح الفاعل إنوي مجانا تطبيقه “emadrassa” وموقعه ” emadrassa.inwi.ma” من أجل مساعدة الطلبة على مراجعة دروسهم وتوفير الولوج لأزيد من 100 كتاب عبر الأنترنيت.

وخلص البلاغ إلى أن الموقع “emadrassa.inwi.ma” جرى إنشاؤه في سنة  2012، وهو عبارة عن منصة مجانية للتعلم والتوجيه، طورت بمساعدة شركاء في مجال التربية. ويمكن الولوج إليها عبر تطبيق e-madrassa المتوفر بشكل مجاني على نظام iOS وAndroid.

ويتم تحديد الموضوعات ذات الأولوية مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، التابعة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.