موقع “Infodron”.. المملكة المغربية اشترت 150 طائرة بدون طيار من طراز WanderB و ThunderB VTOLالاسرائيلية..

المغرب الجديد :

كشفت تقارير إعلامية أجنبية، أن المغرب اشترى 150 طائرة بدون طيار من طراز WanderB و ThunderB VTOL، من إنتاج شركة BlueBird الإسرائيلية (وهي مملوكة بنسبة 50% لشركة Israel Aerospace Industries -IAI-).
وحسب موقع “Infodron” العالمي،المهتم بمجال طائرات الدرونات، يقوم المغرب بتقييم شراء المزيد من أنواع الطائرات بدون طيار الإسرائيلية الصنع، مضيفا أنه سيتم تنفيذ جزء من صناعة هذه الطائرات بدون طيار في المملكة، سواء تلك الموجهة لبعثات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع والمسلحين.
ويتميز طراز “WanderB ” بقدرته على العمل في أي مكان دون الحاجة إلى مدرج ويمكنه الإقلاع والهبوط عموديًا، كما يتميز بانخفاض مستوى الضجيج ، لكونه يستخدم محركات كهربائية، يوضح الموقع.
ويمكن أن تعمل هذه الدرون، لمدة تصل إلى ساعتين ونصف على مسافات تصل إلى 50 كيلومترًا مع أقصى وزن للإقلاع يبلغ 13 كيلوغرامًا، خمسة منها تتوافق مع البطاريات وواحد ونصف للحمولة، والتي يمكن أن تضم كاميرات نهارية أو ليلية، ويبلغ طول جناحيها ثلاثة أمتار ويبلغ مداها ما يقرب من 1000 متر، ويمكنها أن تعمل حتى في ظل رياح تتراوح من 32 إلى 65 عقدة.
وبشأن طراز  “ThunderB” ، قال نفس المصدر أنها الدرون الأكثر اكتمالا ، حيث يصل مداها الزمني إلى أكثر من 12 ساعة، ومدى يصل إلى 150 كيلومترًا، وهوائي تتبع، مضيفا أن وزن إقلاعها الأقصى يبلغ  35 كيلوغرامًا ويمكن أن تعمل في ظروف مناخية سيئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.