بالصور: حملة للتوعية والتحسيس ضد وباء (كوفيد-19).. عامل عمالة سيدي البرنوصي يزور منطقة حي أناسي بسيدي مومن
نظمت السلطات المحلية بعمالة سيدي البرنوصي، اليوم الثلاثاء، حملة للتوعية والتحسيس بأهمية التقيد بالتدابير الوقائية ضد وباء (كوفيد-19)، تم خلالها توزيع كمامات واقية على المواطنين.
وهكذا، قام عامل عمالة سيدي البرنوصي، السيد نبيل الخروبي، مرفوقا بالسلطات المحلية والأمنية، بجولة بين مختلف أزقة وشوارع منطقة حي أناسي التابع لتراب مقاطعة سيدي مون لمعاينة أطوار هذه العملية التحسيسية واسعة النطاق التي باشرتها السلطات المختصة للحد من تنامي الإصابات بالمنطقة.
وبالمناسبة، شدد عامل عمالة سيدي البرنوصي على ضرورة أخذ الحيطة والحذر لتفادي انتشار العدوى، وذلك من خلال احترام التباعد الجسدي والنظافة والتعقيم وارتداء الكمامات وعدم مغادرة المنازل إلا للضرورة القصوى.
وتزامنا مع تنامي حالات الإصابة بالفيروس على صعيد العمالة، اتخذت لجنة اليقظة الإقليمية عددا من الإجراءات الاحترازية من ضمنها، تكثيف عمليات التعقيم، وحملات التحسيس والتوعية بأهمية الالتزام بالضوابط الصحية.
كما تشمل التدابير تعزيز تأطير البؤر العائلية المكتشفة والمحتملة ومحيطها، وكذا اتخاذ الإجراءات القانونية في حق المخالفين للتدابير الحاجزية خاصة ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي.
وكانت السلطات عمالة سيدي البرنوصي قد أصدرت قرارا يقضي بتحديد مواقيت إغلاق بعض المحلات التجارية والفضاءات العمومية، تماشيا مع الإجراءات والتدابير التي يستوجبها حفظ النظام الصحي بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي بهدف الحد من انتشار الفيروس.










