القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية يحاضر بجامعة الحسن الأول بسطات

المغرب الجديد :

قدم لورانس راندولف، القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء، يومه الخميس 24 فبراير 2022 بداية من الساعة الثانية بعد الزوال بمركز البحث و الابتكار، محاضرة بعنوان : تاريخ السود بالولايات المتحدة الأمريكية من منظور ديبلوماسي من أصول إفريقية – أمريكية.
وأشار السيد القنصل في بداية محاضرته التي تندرج في إطار المحاضرات المفتوحة التي تنظمها جامعة الحسن الأول، بتنسيق مع كلية اللغات و الفنون و العلوم الانسانية، إلى تاريخ السود في الولايات المتحدة الأمريكية مؤكدا على أهمية شهر تاريخ السود على وجه الخصوص. مقدما بعض الحقائق التاريخية والشخصيات البارزة في تاريخ السود في أمريكا. وفي هذا الإطار، ذكر أنه في عام 1926، احتفل كارتر ج. وودسون بأسبوع من تاريخ السود في الولايات المتحدة. وفي عام 1976، اعترف الرئيس جيرالد فو رسميا بشهر تاريخ السود
كما أشار إلى أن شهر تاريخ السود يحتفل به أيضا في كندا وأيرلندا وهولندا والمملكة المتحدة.
وقد شكل هذا اللقاء هذا اللقاء فرصة أمام الطالبات والطلبة للتعرف على تاريخ السود بالولايات المتحدة الأمريكية وتحقيق التلاقح الثقافي.
وعلى هامش هاته الزيارة أكدت الدكتورة خديجة الصافي رئيسة جامعة الحسن الأول بسطات أن حدث استقبال القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية يشكل لحظة تاريخية بامتياز بالنسبة للجامعة وهي أيضا مناسبة تعكس عمق وتجدر العلاقات المتميزة التي تربط بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.
يذكر أن سلسلة المحاضرات المفتوحة التي تنظمها جامعة الحسن الأول بسطات بتنسيق مع كلية اللغات و الفنون و العلوم الانسانية استضافت العديد من الشخصيات في المجالين العلمي والثقافي. وتوليها الجامعة أهمية كبيرة لتعزيز حضورها العلمي والثقافي المتميز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.