الهلال الأحمر المغربي بإقليم بالرحامنة ينظم دورة تكوينية في الإسعافات الأولية الأساسية.

في إطار أنشطته المستمرة التي تهدف إلى توسيع قاعدة المتطوعين بالإقليم من خلال تكوين وتعزيز قدرات الشباب و تطوير مهاراتهم في مجال الإسعاف، نظم المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالرحامنة دورة تكوينية في الإسعافات الأولية الأساسية، وذلك بتاريخ 19 و 20 شتنبر 2020، بالمركز الإقليمي للتكوين وتعزيز القدرات الكائن بحي الشعيبات أركاز ابن جرير.

وأشرف على تأطير الدورة التكوينية التي مرت في ظروف جيدة المنبه نورالدين الصغيري الذي عمل على إكساب المستفيدين والمستفيدات التقنيات المتعلقة بالإسعافات الأولية الأساسية من خلال عشر مصوغات مهمة.

وفي كلمة للسيد طارق بنحسي رئيس المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بإقليم أكد لمنبرنا أن هذا التكوين تم تكييفه ليستجيب للتوجيهات والاجراءات الاحترازية والوقائية للحماية من فيروس كورونا كوفيد 19. من خلال إضافة العديد من التوجيهات الوقائية وكذلك مصوغات جديدة لكيفية التعامل مع مصاب تحتمل إصابته بفيروس كورونا وطرق تجنب العدوى من الأمراض وكذا مصوغة جديدة تتعلق بالإسعافات الأولية النفسية التي تهدف إلى تمكين المشاركين من آليات تقديم الدعم النفسي للمصابين.

وشكر رئيس المكتب الإقليمي المكتب الإقليمي كلا من عمالة إقليم الرحامنة والمجلس الاقليمي للرحامنة والمجلس البلدي لمدينة ابن جرير على دعمهم الدائم لأنشطة المكتب كما شكر كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه الدورة التكوينية.

وفي الأخير وبحضور رئيس المكتب الإقليمي ومصطفى عصبان المرشد الوطني،تم توزيع الشواهد على المستفيدين والمستفيدات الذين أبدوا رغبة كبيرة في الانخراط في أنشطة الهلال الأحمر و الاستفادة من تكوينات أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.