القوات المسلحة الملكية..اللقاح ضد فيروس “كورونا” سيكون متوفرا شهر دجنبر المقبل

سيكون اللقاح ضد فيروس “كورونا” المستجد “كوفيد-19″، متوفرا بالمغرب شهر دجنبر المقبل على أبعد تقدير. وفق ما نشر منتدى القوات المسلحة الملكية على “الفيسبوك”.

وقال منتدى القوات المسلحة، إنه ستتم صناعته بعد ذلك محليا وفور توفره ستنطلق حملة تلقيح تدوم 4 أشهر هدفها تلقيح على الأقل 80 بالمئة من المواطنين البالغين 18 سنة وما فوق، مشيرا إلى أن اللقاح يتم القيام به على جرعتين بفصل بينهما 21 يوما. مؤكدا أن الوزارة تعكف على التحضير للموارد البشرية واللوجيستيكية على المستوى الوطني والجهوي كخطوة استباقية استعدادا لحملة التلقيح هاته لتكون الدولة جاهزة تماما لتعميمه على المستوى الوطني للحد من النزيف الإقتصادي والمالي الذي خلفته هذه الجائحة.

وكان جلالة الملك، قد استفسر في المجلس الوزاري الذي عقد أول أمس الأربعاء وزير الصحة حول التقدم الذي وصل إليه اللقاح ضد فيروس “كوفيد-19” الذي تطوره الصين بالنسبة للمغرب. وأجاب الوزير بأن هناك اتصالا مستمرا مع الشركات والحكومة الصينية، التي أبانت عن إرادة حسنة في هذا الشأن، مبرزا بأن الأمور تسير في الإتجاه الصحيح.

وكان وزير الصحة، قد أكد سابقا أن وزارته تسخر كامل جهودها لتأمين مخزون كاف من لقاح فيروس “كورونا” المستجد لكافة المغاربة، بعد انتهاء المراحل التجريبية للقاحات والشروع في ترويجها على المستوى العالمي. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.