بالعيون….الديستي” توقف مبحوث عنه للإشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات وحيازة السلاح الناري.

بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون، صباح يومه الجمعة 9 أكتوبر الجاري، شخصا يبلغ من العمر 53 سنة، وذلك للإشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات وحيازة السلاح الناري.

والبحث والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، مكن من حجز 959 كيلوغرام من مخدر الشيرا، ملفوفة في 38 رزمة ومخبأة بمنطقة “بوكراع” على بعد 140 كيلومتر تقريبا من مدينة العيون. كما أن الشخص الموقوف كان مبحوثا عنه على الصعيد الوطني للإشتباه في علاقته بالشبكة الإجرامية التي تم تفكيكها في شهر يونيو المنصرم بمدينة العيون، والتي تم العثور بحوزتها على خمسة أطنان و894 كيلوغرام من مخدر الشيرا وسلاح ناري من نوع كلاشينكوف وذخيرة حية عبارة عن 66 عيار ناري.

هذا وقد تم الإحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الإمتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

وكانت مصالح “الديستي”، قد مكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الرشيدية، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 41 و65 سنة، من بينهم شقيقان، وذلك للإشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج وتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية. كما تم حجز مجموعه 600 كيلوغرام من مخدر الشيرا ملفوفة في 24 رزمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.